اختتام دورة الاستراتيجيات الحديثة في اللغة الانجليزية

اختتمت صباح اليوم الخميس 1/9/2022م دورة الاستراتيجيات الحديثة في اللغة الانجليزية بمدينة درج وقد حضر حفل الاختتام مدير  مكتب تدريب غدامس ومدراء مكاتب تعليم درج وأعضاء من المجلس البلدي لمدينة درج وقد تم توزيع شهايد حضور الدورة على المشاركين الدين اجتازو هده الدورة  بنجاح

اجتماع بشأن تنسيق التدريب بين المركز العام وإدارات ومراكز الوزارة المختلفة

عقد ظهر اليوم الثلاثاء الموافق  30 / أغسطس / 2022 م بقاعة المركز العام للتدريب وتطوير التعليم ، بين أعضاء من اللجنة العليا للتدريب و أعضاء من اللجنة الفرعية ضمن سلسلة من الاجتماعات لمتابعة انجاز ما كلفت به اللجنة الفرعية من مهام تخص تنسيق التدريب بين إدارت و مراكز الوزارة المختلفة وكيفية استخدام موارد المركز  المركز العام للتدريب والتطوير التعليم من حقائب تدريبية معدة مسبقا و مدربي المركز المؤهلين ومنح شهادات التدريب.

وقد حضر الاجتماع كل من : أ. د. علي محمد الوافي، مدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم ورئيس اللجنة العليا للتدريب، د فتحي مهشهش مدير إدارة التخطيط، عضو اللجنة العليا، أ. سعد القمودي، رئيس مصلحة التفتيش التربوي، عضو اللجنى العليا، أ صلاح الدين محمد الشاوش، مدير إدارة شؤون التدريب، رئيس اللجنة الفرعية، أ جبر سعد الهصك، مدير إدارة التخطيط، د خالد الغويل، مدير مكتب المتابعة وتقييم الأداء، د أنور عياد، عضو اللجنة الاستشارية بالمركز العام، عضو اللجنة الفرعية، د علي شعبان عبد الجبار، عضو اللجنة الاستشارية بالمركز العام، وعضو اللجنة الفرعية، أ نادية يوسف العزابي، مستشار خبير تربوي بالمصلحة، وعضو اللجنة الفرعية، أ سيفاو يوسف أبوقصيعة، رئيس قسم تنمية القدرات، وعضو اللجنة الفرعية، أ أبوعجيلة محمد الدالي، رئيس قسم التخطيط والميزانية

اجتماع لجنة دراسة العجز القائم بالمُؤسسات التعليمية

31 أغسطس 2022م – لجنة دراسة سد العجز القائم بالمُؤسسات التعليمية تعقد اِجتماعها الأول برئاسة وكيل الوزارة لشؤون المُراقبات الدكتور محسن الكبيّر، وعضوية كل من مدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم الدكتور علي الوافي ومدير مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي الاستاذ سعد القمودي ومدير إدارة التخطيط والاستراتيجيات الدكتور فتحي المهشهش و مدير إدارة الاحتياط العام الدكتور حسن عطية. هذا وقد ناقشت اللجنة وضع الآليات لسد العجز في مُراقبات التربية والتعليم للعام الدراسي 2022-2023م بالتّنسيق مع الإدارات المُختصة.

انطلاق مشروع تنفيذ دورات استراتيجيات حل المشكلات لمعلمي الرياضيات

30- أغسطس- 2022م – انطلاق مشروع تنفيذ دورات استراتيجيات حل المشكلات لمعلمي الرياضيات لمرحلة التعليم الاساسي بالمركز العام للتدريب وتطوير التعليم في مرحلته الأولى والتي تتكون من أربع دورات تدريبية في اربع فروع بالمركز العام لإعداد مدربين لتدريب جميع معلمي الرياضيات لمرحلة التعليم الاساسي 

الدورة التدريبية الأولى بفرع المركز العام مصراتة من 14/8/,2022 إلى 25/8/2022  لمدة 10 أيام  بواقع 30 ساعة تدريبية 
وفي اليوم الختامي للدورة 
كان امتحان اجتياز الدورة التدريبية على الاستراتيجيات  العشر (استراتيجية رسم النموذج واستراتيجية البحث عن نمط و……) 
والتدريب على هذه الاستراتيجيات للوصول إلى تحقيق أهداف المنهج لمادة الرياضيات وفي المراحل القادمة سينطلق التدريب المباشر للمعلمين والتعليم عن بعد لتدريب معلي الرياضيات في أسرع وقت ممكن

لقاء مع مدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي

25- أغسطس- 2022م -التقى السيد مدير عام المركز الدكتور علي محمد الوافي اليوم الخميس  بالسيد مدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي الدكتور محمود الفطيسي لمناقشة سبل التعاون الفعالة بين المركزين بما يساهم في توحيد الرؤى ورسم استراتيجيات متناغمة لتنفيذ المبادرات التي من شأنها تعزيز مخرجات خطط المركز التدريبية والبرامج  الرائدة المشتركة من أجل تطوير المعلم وكل من له علاقة بالعملية التعليمية مهنيا وكذلك فرض معايير الجودة في المدارس والمؤسسات التعليمية.

باب التسجيل في مجموعة من الدورات التدريبية

الثلاثاء 2022/08/16 : يعلن المركز العام للتدريب وتطوير التعليم عن باب التسجيل في مجموعة من الدورات التدريبية تخص استراتجيات طرق تدريس اللغة اللغة الانجليزية و الاستراتيجيات الحديثة لتدريس العلوم والرياضيات والتربية الوطنية.
 
فعلى الراغبين في الالتحاق بهذه الدورات، تقديم طلباتهم الى مدير فرع المركز التابعين له. والجدول أدناه يوضح المزيد من التفاصيل.
 
شروط القبول:
– خبرة في تدريس مادة العلوم أو الرياضيات أو التربية الوطنية، لا تقل عن عامين دراسيين.
– رسالة دعم من مدير المدرسة، مصدقة عليها من مراقبة التعليم، الواقع تحت نطاق فرع المركز.
– الإقرار بعدم الغياب عن جلسات  الدورة

إستئناف دورات مشروع التدريب الإلكتروني للموظفين

الأحد 7 اغسطس 2022: بدا اليوم برنامج الحقيبة التدريبية (ميكروسوفت بوربوينت Ms PowerPoint)، بعد سلسلة من الحقائب التدريبية التي تندرج تحت مهام مشروع  التدريب الإلكتروني بالمركز العام و من خلال التعاون مع مؤسسة واحة التقنية، 
يشارك فى هذه الدورات اكثر من 25% من إجمالي عدد الموظفين بالمركز من ديوان المركز العام وجميع فروعه، تحت شعار رفع كفاءة الموظف في مجال التقنيات الرقمية. 
 
تجدر الإشارة إلى أنه تم تنفيذ الحقائب التدريبية التالية في الفترة الماضية 
– أساسيات الحاسب الآلي Windows 
– البريد الالكتروني eMails
– ميكروسوفت و
ورد Ms Word 
– ميكروسوفت اكسل Ms Excel

الاجتماع الموسع الذي عقده السيد مدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم مع موظفي المركز العام من كافة أنحاء ليبيا

معالي وزير التربية والتعليم يحضر جانبا من الاجتماع الموسع الذي عقده السيد مدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم مع موظفي المركز العام من كافة أنحاء ليبيا.
 
حضر معالي وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف  اليوم جانبا من الاجتماع الموسع الذي عقد ه اليوم مدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم الدكتور علي الوافي حضوريا وعن طريق تطبيق زووم واستهدف جميع موظفي المركز العام بدون استثناء. 
هذا وقد تناول الاجتماع عدة محاور كان أهمها مايلي:
أولا: رفع كفاءة الموظفين من خلال التدريب الحالي المستهدف لموظفي المركز من أجل رفع كفاءة جميع الموظفين في مجال استخدام التكنولوجيا، كخطوة هامة تصب في اتجاه تأهيلهم للمساهمة الفاعلة في تدريب وتطوير التعليم. وقد بدأت هذه الدورات منذ فترة بالفعل تحت مسمى “مشروع التدريب الإلكتروني”. وقد حث مدير عام المركز جميع الموظفين على الانخراط في هذه الدورات وحمل مدراء الفروع مهمة متابعة ذلك وتذليل الصعاب أمام كل موظف من أجل الاستفادة من هذه الدورات وأكد على دعم إدارة المركز بكل ماتملك من أجل تحقيق هذا الهدف. 
ثانيا: رفع كفاءة المعلمين  وكل من له علاقة بالعملية التعليمية، حيث أكد مدير عام المركز الدكتور علي الوافي  على أهمية استيعاب فكرة مشروع رخصة المعلم من قبل جميع موظفي المركز بشكل جيد قبل الشروع بالتوعية والتقديم لها في أواسط المعلمين وموظفي التعليم، كما أشار إلى أن هذه الرخصة هي وسيلة إنتهجها العالم من حولنا لضمان أن يحصل المعلم على الحد الأدنى- على الأقل-  من مستوى كل مهارة من المهارات التي يجب أن يمتلكها المعلم للممارسة المهنة السامية. 
وأكد مدير عام المركز إن المركز يسير بخطوات ثابتة ومدروسة نحو تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ودعم مباشر من معالي الوزير.
ثالثا: كل برامج التدريب في الفروع يجب أن تسير حسب الخطة العامة للمركز العام وفي حالة اقتراح برامج تدريب إضافية من أي فرع، يتم عرضها على إدارة التدريب بالمركز لإعتمادها و لا تقام في الفرع الذي اقترح الدورة الا بعد التنسيق  لتنفيذها في بقية الفروع حسب الحاجة أما بشكل متزامن- في نفس الوقت- أو بشكل متوالي وفق جدول زمني محدد يعلن عنه من المركز العام قبل الشروع في تنفيذ الدورة.
 
تلى ذلك نقاش مفتوح شارك فيه عدد كبير من مدراء الفروع والموظفين حول ما تم طرحه من قضايا حيوية.
هذا وقد حضر جانب من الاجتماع معالي وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف حيث أشاد في مداخلته بالجهود المبذولة من قبل المركز وإدارته وأكد على أهمية الدور المناط بالمركز من أجل رفع كفاءة كل من له علاقة بالعملية التعليمية وتطوير مدارس ومؤسسات التعليم ونظمها المختلفة.

دعوة للتقيد والالتزام بالتنسيق مع الادارة العامة للمركز

24- مارس- 2022م – يطلب مدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم من جميع مدراء الفروع يضرورة التقيد والالتزام بالتعليمات التي تنص بعدم اقامة دورات او انشطة إلا بعد تقديم مقترح كتابي وموافاتنا بالخصوص.

أنطلاق المرحلة الاولى للخطة التدريبية 2022

15- مارس- 2022م – المركز العام للتدريب وتطوير التعليم يفتتح المرحلة الأولى للخُطة التدريبية للعام 2022م بحضور مُديري إدارة التخطيط والاستراتيجيات، وإدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة، وإدارة الدّعم والإرشاد النّفسي ومكتب المُتابعة وتقييم الأداء بالوزارة، ومُديري الإدارات والمكاتب بالمركز ومُديري الفروع.

المزيد

عقد الملتقى الاول للتدريب وتطوير التعليم

18- مارس- 2022م – المركز العام للتدريب وتطوير التعليم يعلن عن الملتقى الأول للتدريب والتطوير تحت شعار (التدريب والتطوير لأجل نعليم أفضل)، والذي سيجمع نخبة من المهتمين بتطوير العملية التعليمة وذلك بمقر المركز بوم الاحد 20 مارس 2022 صباحاً

أضغط هنا

روابط سريعة

اتصل بنا

النشرة البريدية