الاجتماع الموسع الذي عقده السيد مدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم مع موظفي المركز العام من كافة أنحاء ليبيا

معالي وزير التربية والتعليم يحضر جانبا من الاجتماع الموسع الذي عقده السيد مدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم مع موظفي المركز العام من كافة أنحاء ليبيا.
 
حضر معالي وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف  اليوم جانبا من الاجتماع الموسع الذي عقد ه اليوم مدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم الدكتور علي الوافي حضوريا وعن طريق تطبيق زووم واستهدف جميع موظفي المركز العام بدون استثناء. 
هذا وقد تناول الاجتماع عدة محاور كان أهمها مايلي:
أولا: رفع كفاءة الموظفين من خلال التدريب الحالي المستهدف لموظفي المركز من أجل رفع كفاءة جميع الموظفين في مجال استخدام التكنولوجيا، كخطوة هامة تصب في اتجاه تأهيلهم للمساهمة الفاعلة في تدريب وتطوير التعليم. وقد بدأت هذه الدورات منذ فترة بالفعل تحت مسمى “مشروع التدريب الإلكتروني”. وقد حث مدير عام المركز جميع الموظفين على الانخراط في هذه الدورات وحمل مدراء الفروع مهمة متابعة ذلك وتذليل الصعاب أمام كل موظف من أجل الاستفادة من هذه الدورات وأكد على دعم إدارة المركز بكل ماتملك من أجل تحقيق هذا الهدف. 
ثانيا: رفع كفاءة المعلمين  وكل من له علاقة بالعملية التعليمية، حيث أكد مدير عام المركز الدكتور علي الوافي  على أهمية استيعاب فكرة مشروع رخصة المعلم من قبل جميع موظفي المركز بشكل جيد قبل الشروع بالتوعية والتقديم لها في أواسط المعلمين وموظفي التعليم، كما أشار إلى أن هذه الرخصة هي وسيلة إنتهجها العالم من حولنا لضمان أن يحصل المعلم على الحد الأدنى- على الأقل-  من مستوى كل مهارة من المهارات التي يجب أن يمتلكها المعلم للممارسة المهنة السامية. 
وأكد مدير عام المركز إن المركز يسير بخطوات ثابتة ومدروسة نحو تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ودعم مباشر من معالي الوزير.
ثالثا: كل برامج التدريب في الفروع يجب أن تسير حسب الخطة العامة للمركز العام وفي حالة اقتراح برامج تدريب إضافية من أي فرع، يتم عرضها على إدارة التدريب بالمركز لإعتمادها و لا تقام في الفرع الذي اقترح الدورة الا بعد التنسيق  لتنفيذها في بقية الفروع حسب الحاجة أما بشكل متزامن- في نفس الوقت- أو بشكل متوالي وفق جدول زمني محدد يعلن عنه من المركز العام قبل الشروع في تنفيذ الدورة.
 
تلى ذلك نقاش مفتوح شارك فيه عدد كبير من مدراء الفروع والموظفين حول ما تم طرحه من قضايا حيوية.
هذا وقد حضر جانب من الاجتماع معالي وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف حيث أشاد في مداخلته بالجهود المبذولة من قبل المركز وإدارته وأكد على أهمية الدور المناط بالمركز من أجل رفع كفاءة كل من له علاقة بالعملية التعليمية وتطوير مدارس ومؤسسات التعليم ونظمها المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.