بحث أوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومُنظّمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة

22 يُونيو 2022م – بَحَثَ معالي وزير التربية والتعليم، رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، الدكتور “موسى المقريف”، أوجه التعاون مع رئيس مُنظّمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ICESCO)، الدكتور “سالم المالك”  وذلك خِلال زيارته لمقر المُنظّمة بالعاصمة المغربية الرِّبَاط..

ورافق معالي الوزير في زيارته مدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم، الدكتور “علي الوافي”، وأمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، الأستاذ “عبد الله السوسي”.

وتأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة مدير عام مُنظّمة ICESCO، وشارك في استقبال معالي الوزير والوفد المُرافق له مندوب ليبيا الدائم لدى المُنظّمة الدكتور “سعيد دبيب”

وتمّ خِلال اللقاء اِستعراض اهتمامات المُنظّمة وأولوياتها، خاصة في توجهاتها الاستراتيجية التي تتناول بناء قدرات الشباب والنساء، وتشجيع الدول الأعضاء على الاستثمار في علوم الفضاء، والاستفادة من الإمكانيات التي تُتِيحها تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

كما تمّ خِلال اللقاء التأكيد على أهمية ترسيخ قيم السلام والتعايش، و الحوار، والمساهمة في الحفاظ على تراث العالم الإسلامي، فضلاً عن اِستعراض أبرز البرامج، والمشاريع، والدورات التدريبية التي تمّ تنفيذها خِلال الفترة الماضية بين مُنظّمة ICESCO والمؤسسات الليبية ذات العلاقة، إضافة إلى مناقشة المُقترحات المستقبلية للشراكة في تنفيذ برامج ومشاريع عملية بين الجانبين.

وفي كلمة له بالمناسبة، أعرب وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف” عن اِعتزاز ليبيا بالتعاون البنّاء مع مُنظّمة ICESCO، ومواصلة العمل معها في تنفيذ برامج ومشاريع قادمة تحقق المرجو منها، كما ثمن ما تقوم به المُنظّمة من جُهود لدعم كافة الدول الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.