مشروع التدريب الالكتروني

بإشراف ومتابعة مدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم، د. علي الوافي، تم اطلاق مشروع التدريب الالكتروني، والذي يتكون من عدة مراحل. تبدأ المرحلة الأولى بسلسة من الدورات حول استخدام تطبيقات الانترنت الحديثة.

يستهدف المشروع في بدايته الموظفين التابعين للمركز العام للتدريب وتطوير التعليم وفروعه بمجموعة من الحقائب التدريبية  وذلك بالتعاون مع مؤسسة واحة التقنية، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف  إلى دعم استخدام التكنولوجيا في ليبيا.

كانت أولى دورات هذه السلسلة من الحقائب التدريبية يوم 9 يونيو 2022، تحت شعار رفع كفاءة الموظف في مجال التقنيات الرقمية.

 

و عند انطلاق هذه الدورات، أشار الدكتور علي الوافي، مدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم، إلى أن المركز مهتم بموضوع تنمية الموارد البشرية في قطاع التعليم بشكل عام لاسيما برفع الكفاءة في مجال التقنيات الرقمية كأحد ضرورات استخدام التكنولوجيا في التعليم وتطوير العملية التعليمية. واكد على استهداف جميع المعلمين بهذه الدورات وكل من له علاقة بالعملية التعليمية ابتداء من موظفي المركز العام.

هذا وقد رحب الدكتور أحمد المهدي، مدير المشروع الالكتروني، باللجان المشرفة وبالمدربين والمتدربين، وأثنى على تعاون مؤسسة واحات التقنية مع المركز العام للتدريب وتطوير التعليم، وأشار الى أن التدريب عن بعد يسمح باستهداف شريحة كبيرة من المتدربين في مواقع مختلفة من ربوع الوطن وبآلية تفاعلية تساعد على استيعاب أفضل لمحتويات الدورات. وأن المركز سيقوم بتنفيذ دورات في مجالات اخرى كاللغات وطرق التدريس والادارة الإلكترونية وغيرها.

كما رحب الاستاذ سالم البحيري، مدير مؤسسة واحات التقنية بالجميع وأشار الى أن مؤسسة واحات التقنية هي مؤسسة غير ربحية تسعى الى دعم استخدام التكنولوجيا في ليبيا في مجالات مختلفة وأهمها مجال التعليم.

بدأت دورة (أساسيات الحاسب الآلي والمصطلحات الإنجليزية ) فعليا يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022.

هذا وقد تقرر تنفيذ برامج الحقائب التدريبية اللاحقة على النحو التالي:

  • حقيبة البريد الإلكتروني : يوم الاحد 2022/07/17
  • حقيبة مايكروسفت ووردMs Word : يوم الاحد، 2022/07/24
  • حقيبة مايكروسفت اكسلMs Excel : يوم الاحد، 2022/07/31
  • حقيبة مايكروسفت بوربوينتMs PowerPoint : يوم الاحد، 2022/08/07

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.