منتدى ليبيا للتعليم والتدريب

تحت شعار نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة
افتتح يوم الأحد الموافق 27\6\2021 منتدى ليبيا للتعليم والتدريب الذي يقيمه معهد التخطيط التابع لوزارة التخطيط ويرعاه المركز العام للتدريب وتطوير التعليم ضمن نشاطاته في التعريف بدور التدريب في رفع كفاءة المعلمين وتطويرهم.
وقد أقيم المنتدى والمعرض في كلية الهندسة جامعة طرابلس وشاركت السيدة مدير عام المركز في فعاليات اليوم الأول حيث عرفت بالمركز العام وتاريخ تأسيسه والمهام التي يقوم بها.
كما سردت تاريخ العمل والإنجازات والمشاريع التي قام ويقوم بها منذ إنشائه، ومن بينها مشروع تدريب خريجي العلوم الأساسية، ومشروع استراتيجيات التدريس الحديثة، ومشروع إدخال اللغة الإنجليزية، ومشروع مناهج التربية الوطنية، وتدريب معلمي اللغة الفرنسية وغيرها من النشاطات الكثيرة التي يقوم بها المركز. كما عرجت على الأعمال التي يقوم بها المركز بالشراكة مع المنظمات الدولية مثل اليونيسيف واليونيسكو والمجلس البريطاني والسفارة الأمريكية، والمجلس النرويجي.
هذا وقد افتتح جناح المركز الذي يحتل مكانا بارزا في المعرض بوجود السيد مدير معهد التخطيط الدكتور الطاهر أبو الحسن، والسيد نوري العبار رئيس مركز دعم القرار والسيد عميد كلية الهندسة الدكتور محمود الفلاح بالإضافة الى عديد الشخصيات الأكاديمية والاعتبارية.
وقد أثنى الحاضرون على جهود المركز في تدريب المعلمين رغم انعدام الإمكانيات وشح المصادر.
وتعد هذه المشاركة خطوة للتعريف بالمركز ودعوة لأصحاب المصلحة في المجلس الرئاسي، ووزارة التخطيط وكافة الجهات العامة والخاصة للتعاون والشراكة لدعم جهود المركز ودفع عجلة التنمية والتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.